نقلت وكالة رويترز عن مصادرها، أن روسيا ستستأنف إمدادات الغاز عبر خط “السيل الشمالي1” إلى أوروبا اعتباراً من الـ21 من تموز/يوليو الجاري.

وقال مصدر الوكالة: شركة “غازبروم” الروسية ستعاود الضخ بمستويات ما قبل 11 يوليو/يوليو، أي بأقل من 160 مليون متر مكعب يومياً.

وفي 9 تموز/يونيو، تم تخفيض إمدادات الغاز الروسي عبر “السيل الشمال1” بسبب الأعمال الفنية.

ووفقاً لشركة “غازبروم”، كانت كميات الإمداد محدودة بسبب تأخر إعادة المعدات من قبل شركة “سيمنز” بعد الإصلاح.

وقالت صحيفة “كوميرسانت”، إن كندا أرسلت في 17 تموز/يوليو توربين “سيمنز” الخاص بخط “السيل الشمالي1” إلى ألمانيا بالطائرة، ومن المفترض أن يصل إلى روسيا بحلول 24 تموز/يوليو.

المصدر: وكالات