أعلنت وزارة المالية عن المزاد رقم 2 لعام 2020 للاكتتاب على سندات خزينة بقيمة إجمالية 150 مليار ليرة سورية وبأجل لمدة سنتين في آب القادم.

وأشارت الوزارة في إعلان تلقت سانا نسخة منه اليوم إلى أن الاكتتاب على سندات الخزينة سيجري يوم الاثنين الـ 10 من آب القادم مبينة أن سعر الفائدة التأشيري للسندات يقدر بـ 7 بالمئة وتاريخ استحقاقها 13-8-2022 أما تاريخ تسويتها فهو13-8-2020.

وبناء على الإعلان سمح للمصارف العامة والخاصة في سورية وعملاء المصارف الذين فوضوا مصارفهم بالاكتتاب المشاركة بالاكتتاب على سندات الخزينة بينما يسمح لكل مشارك بتقديم أربعة عروض على الأكثر.

وتمثل سندات الخزينة إحدى أدوات تغطية الاحتياجات التمويلية للموازنة العامة للدولة ولا سيما المشاريع الاستثمارية وهي ذات أهمية كبيرة مصرفية ومالية ونقدية واقتصادية.

ويتم إصدار سندات الخزينة بناء على أحكام المرسوم التشريعي رقم 60 لعام 2007 الخاص بالأوراق المالية الحكومية وتعليماته التنفيذية ودليل إجراءات الأوراق المالية الذي أجاز لوزارة المالية بالتنسيق مع مصرف سورية المركزي وكيل الإصدار الاقتراض بهدف تمويل المشاريع ذات الأولوية الوطنية المدرجة في الخطط العامة للدولة.