هل سبق لك أن تساءلت عما إذا كان يمكن استخدام الأسبرين لأي شيء آخر غير تخفيف الألم والحمى؟ حسنًا، هذا الدواء الشائع بدون وصفة طبية فهو يستخدم في الكثير من الاستخدامات المدهشة التي لا يعرفها معظم الناس .

هنا سنقدم لك 10 أشياء مذهلة يمكن للأسبرين فعلها من أجلك

تخفيف لدغات الحشرات

يمكن أن يساعد الأسبرين أيضًا في تقليل التورم وتهدئة الحكة والتهيج الناتج عن لدغات البعوض، قم بوضع حبة الأسبرين في ملعقة كبيرة من الماء، ثم ضعها على المنطقة المصابة لبضع دقائق.

توحيد لون البشرة

يحتوي الأسبرين على مكونات قابلة للذوبان لذا يستخدم في إنتاج كريمات تفتيح البشرة ومنظفات البشرة، بمزج 7 أقراص الأسبرين مع 3 ملاعق كبيرة من الزبادي و ملعقة كبيرة من العسل، ضعي هذا الخليط على وجهك، واترك القناع لمدة 15 دقيقة، هذا القناع سيجعل بشرتك مشرقة ومتألقة، فهو يعمل كمقشر خفيف، مما يقلل الندوب والبقع ويمنع انسداد المسام.

يعمل كمقشر

يعمل كمقشر ممتاز لإزالة الخلايا الميتة من الوجه، بالإضافة إلى أنه يساعد على التخلص من الدهون الزائدة ويقلل حجم المسام المتضخمة، فقط امزجه بالماء واتركيه لبضع دقائق، إذا كان لديك بشرة حساسة، ضعيه بعناية لتجنب تهيج البشرة.

تقشير القدمين من الجلد الزائد

تعمل الحبوب على تليين باطن القدم وإزالة الجلد الميت بسهولة، ضعي بضع أقراص منه مع نصف ملعقة من عصير الليمون لتشكل معجون، ضعي الخليط على باطن القدمين، وغطيه بقطعة قماش دافئة، اتركيه لمدة 10 دقائق ثم قومي بتقشير المناطق الصلبة مع الخفاف.

إعادة الحيوية لشعرك

سوف يستفيد شعرك أيضا من هذه الحبوب المذهلة، للحصول على شعر لامع مليء بالحيوية، قومي بوضع شريط من الحبوب في كوب من الماء الدافئ وضعيه على شعرك، ثم اتركيه لمدة ربع ساعة ثم اشطفيه.

إزالة بقع العرق من ملابسك

يعمل الأسبرين على إعطاء حياة جديدة لملابسك، ضعي حبة أسبرين مذابة في الماء الدافئ على بقع العرق على ملابسك واتركيها طوال الليل، بعد ذلك اغسلي ملابسك كالمعتاد واستمتعي بالنتيجة

يزيل ترسيبات الصابون من حوض الاستحمام

إذا كنت لا تريد أن تفسد جمال حوض الاستحمام الخاص بك، فقم بوضع 5 أقراص من أقراص الأسبرين في سائل تنظيف الحمام، رش المنطقة بأكملها، واتركها لمدة نصف ساعة، وبعد ذلك يمكنك بسهولة إزالة جميع الأوساخ بقطعة قماش دون أي مجهود.

يطيل عمر الزهور

لجعل زهورك المقطوفة تدوم لفترة أطول في المزهرية، أضف قرصًا مسحوقا من الأسبرين إلى ماء المزهرية، هذا يجعلها تدوم لفترة أطول وفي حالة أفضل.

يساعد على التخلص من قشرة الرأس

قشرة الرأس” لا تسبب فقط حكة ولكنها تؤثر على مظهرك أيضا، للتخلص من القشرة اغسل شعرك بحبوب الأسبرين الممزوجة مع كمية كافية من الشامبو.

يساعد على تقليل حب الشباب

لما له من خصائص مضادة للالتهابات يعمل على تهدئة حب الشباب بسبب خصائصه المضادة للالتهابات، اسحقي 2-3 من حبوب الاسبرين واخلطيها مع عصير الليمون، ضعي الخليط على البثرة واتركيها لبضع دقائق قبل غسله، تجنب استخدام هذا الخليط قبل التعرض لأشعة الشمس.

شارك المقالة