هل تعلم أن ما يرتديه المرء على وجهه هو أكثر أهمية بكثير من الملابس التي يرتديها على جسده، فالابتسامة تأتي بالمرتبة الثانية على قائمة 43 عادة لأكثر الشعوب سعادة على الاطلاق، فإذا كان بإمكانك أن تحول الابتسامة إلى عادة في حياتك، فأنت بذلك تحول السعادة إلى عادة أيضًا، دعونا نكتشف كيف.

الابتسامة تجعلك أكثر جاذبية

هل تريد حقًا أن تبدو أكثر جاذبية، ببساطة ابتسم فقد أثبتت الأبحاث أننا نجد الآخرين أكثر جاذبية عندما يكونوا مبتسمين.

الابتسامة شيء مُعدي

يمكنك تغيير العالم عن طريق الضحك، فالضحك عدوى، هل سبق لك وكنت في مزاج سيئ للغاية ثم يأتي شخص مع ابتسامة عريضة وبعض الضحك أو في مزاج جيد بعض الشيء، ربما كان طفلاً ينظر في وجهك ويبتسم، فكيف جعلك هذا تشعر؟

الابتسامة لها تأثير وسحر خاص، يمكنها تهدئة مشاعر الخوف وتخفيف القلق ليس فقط في نفسك ولكن في المحيطين بك، أطلق هذه العدوى في العالم من حولك، امنحها للعالم والعالم سوف يعيدها لك، اضحك للدنيا وسوف تضحك لك الدنيا، ستشرق على كل من حولك وتحدث فرقاً في حياتهم ببساطة عن طريق الابتسامة.

الابتسامة تجعلك تبدو أصغر سنًا

التجاعيد شيء لا نريده جميعًا، ومع ذلك يأتي إجباريًا، لكن عندما نبتسم فنحن نستخدم عضلات أقل مما نستخدمها أثناء العبوس، فيكون تمدد عضلات الوجه والجلد أقل مما يؤخر ظهور التجاعيد فنبدو أصغر سنًا .

الابتسامة تُشعرك بالسعادة

عندما تبتسم لاشك أنك تختبر وقتًا أفضل بكثير مما كنت عليه عندما لا تبتسم، فالابتسامة ببساطة تجعلك تشعر بشعور أفضل، وقد أظهرت الأبحاث أن الضحك يطلق مادة السيروتونين وهو الناقل العصبي الذي ينتج مشاعر السعادة وبذلك فالأمر يشبه دائرة من السعادة، ابتسم وستشعر بالسعادة، وحينما تشعر بالسعادة ستواصل الابتسام، حتى عندما كنت لا تشعر بمشاعر جيدة حاول الابتسام بصدق، وستلاحظ كيف يتغير شعورك .

الابتسامة تعمل على بناء أفضل وأسرع للعلاقات

الابتسامة هي عنصر أساسي لبناء صداقات صحية وحقيقية، فعندما تبتسم عند الحديث مع شخصًا ما، فهذا يقدم له التشجيع، فكر في الأمر، إذا كان شخص ما يبتسم لك بينما كنت تتحدث إليه، فحتمًا ستشعر بأن كلامك هام جدًا مما يشجعك على الاستمرار، الابتسامة أيضًا أمرًا بالغ الأهمية عندما يتعلق الأمر بالانطباعات الأولى، لذا ابتسم عند أول لقاء لك بشخص ما فذلك سوف يشير إلى أنك سعيد لرؤيته وأنك شخص إيجابي، فالانطباعات الأولى تدوم.

الابتسامة تحسن عملك

صفقات الأعمال يمكن أن تتم ببساطة من خلال الابتسامة، فأول الأشياء التي يجب أن يتعلمها مندوب المبيعات هو الابتسامة، فالشخص المبتسم سيكون أكثر حماسًا بكثير للمنتج الذي يسوقه ويقوم بغرس مشاعر إيجابية في المشتري.

شارك المقالة