الطريق الذي لم يكن في إمكاننا الوصول إليه لا في أسابيع، ولكن أشهر على الأقل، تم التغلب عليه الآن من قبل الخطوط الجوية حول العالم، حيث في غضون ساعات قليلة من الممكن أن تصل إلى وجهتك.

(السرعة ، الراحة ، والسلامة القصوى)، هذا هو شعار شركات الطيران الحديثة وملايين المسافرين من جميع أنحاء العالم سعداء بالتمتع بخدماتهم في السفر.

هل تعلم أن بعض المطارات في العالم تتجاوز حجم مدينة كبيرة؟ بنية تحتية ممتازة، تصميم حديث، خيار ضخم متاح لخدمات الركاب، واستقلالية تامة فلا تحتاج الذهاب خارجها لقضاء أي شيء، هذه هي المدن المتكاملة.

وهنا قمنا بإعداد تصنيف لأكبر المطارات في العالم، هذه المطارات العملاقة تحبس أنفاسك من روعتها.

مطار الملك فهد في المملكة العربية السعودية

أكبر مطار في العالم ذو مساحة ضخمة تصل إلى 780 كيلومترًا مربعا، وبه محطات ذات ست مستويات، واحدة منها، ملكية، تخدم العائلة المالكة  وأيضًا مدرجان بطول 2 كيلومتر، ومسجد يتسع لألفي شخص، وموقف سيارات ضخم يمكنه استيعاب ما يصل إلى أربعة آلاف سيارة وكل هذا يسمح للمطار في الدمام بخدمة عدد كبير من الركاب.

مطار دنفر في الولايات المتحدة الأمريكية

افتتح في عام 1995، مطار دنفر، وهو الأكبر في الولايات المتحدة (140 كيلومتر مربع)، وهو مطار مميز للغاية حيث يقدم قوائم لا نهاية لها من الأدلة التي تدعم الوظائف الغامضة للمطارات، على سبيل المثال، سقف المبنى، المصنوع في شكل خيام بيضاء، يرمز إلى جبال روكي و هذه الخيام مصنوعة من الألياف الزجاجية وال “Teflon” بحيث تكون معزولة و أمنة بشكل جيد، ومدعومة أيضا بأجهزة المسح (التصوير) الحراري، مما قد يسمح بوجود سرية داخل المطار لعدد كبير من الناس، ووفقا للشائعات، يوجد تحت المطار متاهة من الأنفاق تحت الأرض، لأنه خلال بنائه أخذ مساحات كبيرة من الأراضي و تقدر بحوالي ثلث ما تم استخدامه في إنشاء قناة بنما.

أيضا تتضمن القائمة الغريبة الخاصة بالمطار لوحات استفزازية إلى حد ما من قبل الفنانين المعاصرين التي تزين المحطة الرئيسية للمطار تحوى هذه اللوحات دلالات تثير عقول الناس، الذين يثقون دائما بأن هذه البلد دائما لديها الرغبة في الهيمنة على العالم.

مطار هارتسفيلد جاكسون في الولايات المتحدة

مطار هارتسفيلد جاكسون، بداخل مطار أتلانتا، لا يُعد أكبر مطار في العالم، ولكنه الأكثر ازدحامًا ففي كل عام ينقل أكثر من 90 مليون مسافر، وعدد مسافريه أكثر من مطار لندن هيثرو وباريس شارل ديغول (70 و 60 مليون مسافر على التوالي)، ومطار أتلانتا غير معروف جيدًا خارج الولايات المتحدة، لأنه يخدم بشكل رئيسي الرحلات الداخلية، ولكن لديه الرقم القياسي للمسافرين كل سنة وهو 250 ألف مسافر يمروا عبر محطاته كل يوم، مما يجعله أكثر المطارات ازدحاما في العالم، على الرغم من المساحة الصغيرة نسبيًا و التي تبلغ 2000 هكتار تقريبًا.

مطار العاصمة بكين الدولي في الصين

يعتبر أكبر المطارات في آسيا، مطار العاصمة الصينية الدولي، هو رابع أكبر مطار في العالم وثاني أكثر المطارات ازدحامًا، حيث يضم ثلاث أبنية معمارية واسعة النطاق، بنية تحتية حديثة ممتازة ، و أسعار مناسبة جدًا في المتاجر الملحقة به، تماما مثل خارج المطار، مما يجعلها ملائمة جدًا للمسافرين، يخدم مطار العاصمة الدولي بكين سنويا 80 مليون مسافر وهذا الرقم يتحدث عن نفسه.

ويجب الإشارة إلى أنه في بكين أنشأ مطارًا دوليًا آخر، من المقرر افتتاحه في عام 2020، ووفقًا للمشروع، ستبلغ قدرة استيعابه 130 مليون مسافر، مما قد يجعله أكبر مطار في العالم.

مطار دبي الدولي في الإمارات العربية المتحدة

الإمارات العربية المتحدة اليوم رمز للفخامة والراحة، مثل حكاية خرافية تحققت على أرض الواقع ويمكن قول الشيء نفسه عن مطار دبي الذى يضم أربعة فنادق، العديد من المحلات التجارية، ومركز سبا واسع، عدة تجمعات، مراكز لتأجير العربات والسيارات الكهربائية، وحوالي 30 مطعم و مقهى متاحين للزوار، ومركز لرجال الأعمال وخدمات متنوعة تجعل منه واحد من أروع المطارات في العالم.

شارك المقالة