المؤسسة السورية للتجارة قرض السلع المعمرة بالتعاون مع مصرف التسليف الشعبي بسقف يصل إلى مليون ليرة.

للموظفين والعسكريين..والمتقاعدين الذين مضت اكثر من سنة على استخدامهم واسر الشهداء والعاملين في القطاع التعاون والمشترك شرط اشتراكهم بمؤسسة التأمينات الاجتماعية منذ عام على الاقل ….. قرض سلع معمرة سورية لشراء (براد، غسالة، مكيف……) تقسيط لمدة ستة سنوات.

و قرض المواد الغذائية الأساسية بقيمة 300 ألف ليرة سيصرف بمعدل 50 ألف شهرياً، ولمدة ستة أشهر، بدون فوائد وذلك خلال 4 سنوات.

هذا القرض يمنح من خلال جميع المصارف الحكومية، بهدف تمكين المواطنين من الحصول على الحاجات الأساسية من المواد الغذائية، من صالات السورية للتجارة.

أما عن المستفيدين من القرض فقال مدير عام المؤسسة: يحق للموظفين والعسكريين، والموظفين بعقود الاستفادة من هذا القرض.

يشار الى أن المصارف الحكومية اتفقت في اجتماعها مؤخراً مع المؤسسة السورية للتجارة على تحديد قيمة قرض العاملين في الدولة، الذي أقرته اللجنة الاقتصادية بهدف شراء المواد الغذائية من صالات السورية للتجارة حصراً بـ 300 ألف ليرة سورية.

وعن آلية الحصول على القرض، أوضح نجم أنه على المواطن التوجه بطلب للمصرف للحصول على قرض للشراء من “السورية للتجارة” بعد تقديمه بيان بالراتب ويحصل على إشعار من المصرف بالموافقة على منحه قرض بقيمة 50 ألف ليرة كحدّ أعلى.

وأضاف نجم: “يقدم الإشعار لإحدى صالات المؤسسة ليحصل على فاتورة بالمواد التي اشتراها ليقدمها للمصرف”، مبيناً أن السلع المتضمنة بالقرض هي المواد الغذائية الموجودة في الصالات سواء كانت مصنعة محلياً أم مستوردة.

فيما يلي الأوراق المطلوبة لقرض السلع المعمرة: